أخبار التكنولوجيا

 أفضل المواقع للمبرمجين : هذه المواقع ستجد فيها أكواد جاهزة مفتوحة المصدر  وستفيدك كثيرا

 

إليك قائمة المواقع

موقع GitHub  : من المواقع الضخمة والكبيرة جدًا والتي تجمع الكثير من المبرمجين من مختلف مناطق العالم، وموقع قديم جدًا، ويتيح للمبرمجين والمطورين مشاركة مشاريعهم الخاصة بمصدر مفتوح مع باقي الناس أو مع الناس اللذين يُتابعونهم على حسابهم، ويوجد في الموقع آلاف المطورين والمبرمجين، كما يسمح لك بأخذ المشاريع التي تريد، والأكواد الجاهزة. للتعديل، وكمان محرر عشان تحرير الأكواد البرمجية من الموقع وتجربتها.

رابط الموقع : https://github.com/

 

🔸 موقع Searchcode

أهم المواقع بالنسبة لأعظم المبرمجين، لأنه يحتوي على أكثر من 20 بليون سطر برمجي، وأكثر من 7 ملايين مشروع برمجي، وهذا أكثر مما ستحتاجه أصلًاً، كما أن الموقع مجاني فتقدر أن تأخد أي كود أو مشروع تريد.

رابط الموقع : https://searchcode.com/

 

🔸 موقع Open Hub

موقع ضخم جدًا، ستجد فيه كل شيء يخص الأكواد البرمجية، وأكثر من 30 بليون سطر برمجي مخصص لَك، كما يُعتبر محرك بحث على الأكواد.

رابط الموقع : https://www.openhub.net/

 

🔸 موقع CodeProject

أذا كنت تبحث عن مشاريع كاملة في كل اللغات فستجد طلبك هنا، هذا الموقع تابع لشركة Microsoft، وهو خاص بالمبرمجين وفيه الآلاف من المطورين والمبرمجين من جميع أنحاء العالم، جميعهم يُشاركون أعمالهم ومشاريعهم على شكل ملفات مفتوحة المصدر، وبإمكانك أن تنسخ وتعدل عليها وأن تَطرح أسئلتك بكل سهولة.

رابط الموقع : https://www.codeproject.com/

 

🔸 موقع Codota

إذا كُنت من مطوري تطبيقات Android فهذا الموقع هو الأنسب بالنسبة لك، إذ بمقدورك أخد أكواد التطبيقات وكل شيء تحتاجه بخصوص تطبيقات الــAndroid من هذا الموقع، هناك طريقة احترافية للبحث عن أكواد مفتوحة المصدر في الموقع.

رابط الموقع : https://www.codota.com/

 

🔸 موقع CodePen.io

إذا كُنت مصمم أو مبرمج ويب، فهذا الموقع سيفيدك كثيراً، فهو موقع تواصل اجتماعي للمبرمجين ومصممي مواقع الويب، يسمح لك الموقع بكتابة الأكواد البرمجية وإدارتها وحتى مشاركتها مع غيرك، والاستفادة من تصميمات غيرك أيضاً.

كمان يحتوي هذا الموقع على محرر أكواد، ويُمكنك أيضاً أن تحصل على تعليقات وتقييم لمشروعك على الموقع.

رابط الموقع : https://codepen.io/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى